حقوق وحريات ومجتمع مدني

الشيخ طفاح يداهم قرى ويعتدي على مواطنين ويحرمهم من مياه الشرب

المستقلة خاص ليمنات 

 الحديدة / أبوعلي

هاجم مسلحون يتبعون أحد المشائخ المتنفدين بمديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة بأوامر من الشيخ طفاح الذي يطلق عليه المواطنون نظرا” لظلمة المتواصل على قرى المواطنين بمنطقة القازة والحائط وعزلة الجحبة السفلى وقاموا بهدم وتكسير وإحراق أحد المشاريع الخدمية في المنطقة والممول من قبل منظمة giz الالمانية والذي يستفيد منه أبناء المنطقة ويعمل به نحو 200 عامل من الشباب من أبناء المنطقة ولكن لاحياة لمن تنادي بعد أن قاموا باحراق وتدمير ونهب المشروع وسط عجز السلطة المحلية وصمتها المريب بعد أن هددهم بترحيلهم من القرية في حالة البوح بشكواهم للصحافة .


المسلحون الذين يتبعون أحد المشائخ المتنفذين والقيادي في حزب الأصلاح أقتحموا القرى وقاموا بالاعتداء وهدم وتكسير مشروع التثبيت للكثبان الرملية للمنطقة والذي يهدف الى تحسين وضع المعيشة ومعالجة الفقر والبطالة وتثبيت الزحف الصحراوي الذي التهم المساكن والمزارع والشجر والتهم كل شيئ جميل في المنطقة بعد أن طاردتهم الرياح وزحفت الى مساكنهم الرمال الصحراوية والتي تركت أثارها على بشرتهم السمراء وأجسادهم النحيلة…
المواطنيو قالوا بأن المسلحين وأبناء الشيخ يأتون الى قراهم مابين الحين والأخر ويهددونهم بقوة السلاح وانهم اتلفوا عليهم الشبكة والخزانات والمحابس الخاصة بالمشروع الالماني الذي قدمتة المنظمة الالمانية للمنطقة وتسببوا في الحاق الضرر بالمشروع وايقاف العمال عن العمال وان أكثر من 200 عامل حياتهم مهددة بالفقر والجوع بسبب توقف المشروع وتهدم المشروع من قبل الشيخ طفاح ومسلحية حد قولهم..


وكان الأهالي وأبناء المنطقة قد أبرزوا لنا وثائق عمر بعضها أكثر من 120 عامًا وقالوا: هذه أرضنا وسنحيا عليها وسنموت فيها أذا اصر الشيخ بظلمه وجبروته.. وسندفن تحت ثراها، وسنستعيد حقوقنا مهما طال الزمن.. وما قام به الشيخ مستعينًا بحزبه لن ننساه. الصحفيون والإعلاميون لم يسلموا أيضا” من ظلم ونفوذ الشيخ ومسلحيه فكان أبناء الشيخ يستعرضون بكل قواهم ويتحدون الجميع لان لديهم من السلاح مايكفيهم لمواجهة ثورة المواطنين الذين يبحثون عن الامن والامان فكان من استعراض القوة فبينما هم عائدون وقلوبهم تتمزق ألماً لما أصاب أولئك البسطاء من ظلم وتعسف من قبل الشيخ ومسلحيه فأعترضت سيارة تحمل رقم381/21 وبها عدد من المسلحين يقودهم من علمنا لاحقاً انه أحد أبناء الشيخ ويدعى”جعفر” والذي أفصح عن غضبه بعد أن علم بأننا صحفيون وهدد بأنه لو رأى هذه السيارة مرة أخرى سيحطمها وأخرج دليل رحلتنا -احد أبناء تلك المنطقة ويدعى”نائف بخيت”- واقتاده إلى مكان مجهول.. واستمرت السيارة تطاردنا إلى أن تأكد له أننا قد عزمنا على الرجوع إلى الحديدة.


وخلال رحلتنا الى منطقة الطائف لتلمس أوضاع المواطنين أقدم نجل الشيخ والذي يطلقون عليه الشيخ “ طفاح “ على أختطاف أحد المواطنين من فوق إحدى السيارات في منطقة الطائف بمديرية الدريهمي…


وكان الأبن الاصغر للشيخ “ طفاح “ قام يوم السبت الماضي بأختطاف المواطن نايف بخيت من فوق أحدى السيارات بعد أن قام بإنزاله من فوق أحدى السيارات وجرجرته بالقوة فوق سيارته وذهبوا به إلى منطقة مجهولة وأطلقوا سراحه بعد أن قاموا بضربه وتهديده بقوة السلاح إذا لم يبطل الزنقلة حد قول أبن الشيخ الأصغر.


وقال شهود عيان أن الخاطفين والذين جاؤا الى المنطقة على متن سيارة تحمل رقم 381 / 21 قد قاموا بالتهجم على منازل المواطنين في وقت متأخر من يوم أمس الاول وأرعبوا النساء بأسلحتهم لأسباب لايعلمونها حتى الان….


< أبناء الدريهمي أكدوا أنهم لن يسكتوا على هذه الانتهاكات الخطيرة التي تهددهم من قبل هذا الشيخ المتنفذ ومسلحيه وانهم سيلجئون الى القضاء لا نصافهم منه ومن جبروته وتسلطه على المواطنين.. وناشدوا منظمات المجتمع المدني الوقوف معهم.
 

زر الذهاب إلى الأعلى